معتمدون من وزارة التعليم العالي و البحث العلمي

الدراسة في أوكرانيا

نعمل على تأمين كافة القبولات الجامعية لكافة التخصصات في الجامعات الأوكرانيا الحكومية والمعترف بها لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأردني  لدراسة الطب البشري , طب الأسنان , الطب البيطري , الصيدلة ,الهندسة بكافة تخصصاتها وجميع التخصصات الاخرى (بكالوريوس , ماجستير , دكتوراه ) .

هي ثاني أكبر دول أوروبا الشرقية. يحدها الاتحاد الروسي من الشرق، بيلاروسيا من الشمال، بولندا وسلوفاكيا والمجر من الغرب، رومانيا ومولدوفا إلى الجنوب الغربي، والبحر الأسود وبحر آزوف إلى الجنوب. أوكرانيا عضو في رابطة الدول المستقلة. بين عامي 1923-1991 وقعت أغلب البلاد ضمن اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية. مدينة كييف هي العاصمة وأكبر مدينة في أوكرانيا.

*الوثائق المطلوبة :

1- كشف علامات ثانوية عامة أصلي باللغة الانجليزية مصدق من الخارجية الأردنية .

2- شهادة ميلاد أصلية  باللغة الانجليزية مصدقة من الخارجية الأردنية .

3- (3) صور شخصية .

4- شهادة خلو من الأمراض السارية والمعدية باللغة الانجليزية مصدقة من الخارجية الأردنية .

5-شهادة خلو من مرض الايدز باللغة الانجليزية مصدقة من الخارجة الأردنية .

6- كشف حساب بنكي رصيد 2000 دينار فما فوق مختوم من البنك باللغة الانجليزية .

7- تأمين كورونا لمدة 90 يوم .

8- صورة عن جواز السفر .

جامعة خاركوف الوطنية الطبية

أنشئت جامعة خاركوف الطبية في العام 1805 تحت إشراف قيصر روسيا أليكساندر الأول وتعتبر اليوم من أقدم الجامعات الطبية في أوكرانيا.

في العام 1951 بدأت جامعة خاركوف الطبية بتدريس وتدريب الطلاب الاجانب من أوروبا الشرقية, آسيا , أفريقيا وأمريكا اللاتينية .
تضم الجامعة 66 قسما، ويدرس في الجامعة اليوم حوالي 10866 طالب بينهم أكثر من 2400 طالب اجنبي من اكثر 89 دولة حول العالم.
وتتكون هيئة تدريس الجامعة من 718 أستاذا، و 483 من حملة درجة الدكتوراه ، و120 من حملة درجة الاستاذية بروفيسور.
يوجد في الجامعة مختبر مركزي للأبحاث العلمية، ومعهد للأبحاث العلمية في مجال الطب المهني و الأمراض المهنية، وكذلك معهد لعلم الوراثة الطبية.
وجامعة خاركوف الوطنية الطبية هي عضو في الاتحاد الدولي لجامعات العالم المسجل في منظمة اليونسكو.

جامعة فينيتسا الطبية الوطنية

أسست جامعة فينيتسا الطبية الوطنية في العام 1921، و تعتبر إحدى الجامعات الرئيسية في مجال الطب بأوكرانيا.
يدرس في الجامعة اليوم نحو 6050 طالب، منهم نحو 1,050 أجنبي من مختلف دول العالم.
يدرس في الجامعة 89 دكتور، و385 مرشح لمراتب علمية متقدمة، و69 بروفيسور، و248 أستاذ مساعد، و172 أستاذا.
تضم الجامعة 6 كليات، ومركزا تقنيا يضم قاعات الحاسوب، ومركز بحث علمي يضم 7 مختبرات للبحوث العلمية، كما أن فيها 6 مختبرات إضافية.
وتتعاون الجامعة مع جامعات و مؤسسات دوائية في 13 دولة حول العالم، وذلك ضمن 9 برامج دولية و13 برنامج وطني.
والجامعة خرجت حوالي 40,000 من الأطباء, بينهم أكثر من 6,500 طالب أجنبي من 93 دولة (أفريقيا,آسيا,الشرق الأوسط, أمريكا اللاتينية, أوروبا)

جامعة كييف الطبية

أذا كنت تطمح للحصول على شهادة مرموقة في مجال الطب فإن جامعة جامعة كييف الطبية هي المكان المناسب. تقع هذه الجامعة في مدينة خاركوف أكبر مدينة طلابية شرق أوكرانيا, تأسست في عام 1992 ، وخرّجت أكثر من 10،000 من العاملين في مجال الصحة والطب. تتكون الجامعة من ثلاث كليات, الطب العام وطب الأسنان والكلية الطبية التحضيرية. 

يتلقى طلاب الجامعة التعليم العالي الجودة داخل أوكرانيا وخارجها حيث تحتوي معظم البرامج وبرنامج التبادل على فصول تعليمية في ألمانيا وبولندا ، مما يمنح الطلاب خبرة قيمة في أجواء التميز الأوروبية المتنوع. جامعة كييف الطبية هي جامعة معتمدة من قبل معهد التعليم الطبي العالي/ منظمة الصحة العالمية

 (WHO) ومدرجة في دليل التعليم الطبي الدولي (IMED).

         

جامعة بولتافا

أسست الاكاديمية الأوكرانية للطب و طب الأسنان في عام 1921 وتمتلك الاكاديمية 5 كليات بالاضافة لمعهد للبحوث الوراثية والمناعية ومعهد اخر للأمراض وعلم الوراثة الدوائي.

يدرس في الاكاديمية اليوم حوالي 3500 طالب منهم 850 طالب اجنبي على أيدي 463 أستاذ، و 304 دكتور و 84 بروفسور، و271 أستاذ مساعد ، وكذلك 92 عضوا في الأكاديمية الأوكرانية العليا للعلوم. 
من عام 1999 إلى عام 2010، نشرت الأكاديمية أكثر من 700 بحث علمي حول العالم و تلقت الاكاديمية اكثر 106 براءة اختراع في علم التشريح ؛ علم وظائف الأعضاء؛ جراحة الأسنان؛ الكيمياء البيولوجية؛ علم الأمراض؛ طب الأسنان العلاجي؛ امراض الجهاز الهضمي…الخ 

وتمتلك الاكاديمية اربعة مباني مخصصة للسكن الجامعي حيث يعيش فيه حوالي 1850 طالب وملحق مع السكن الجامعي مكتبة, وقاعات المطالعة, ومكتبة اليكترونية و مجمع رياضي, ومخيم صحي, ويتم التدريب العملي لطلاب الاكاديمية في 21 مستشفى داخل المدينة وحولها.